Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7892
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن شعيب, فاطمة الزهراء-
dc.date.accessioned2023-01-23T14:14:18Z-
dc.date.available2023-01-23T14:14:18Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7892-
dc.description.abstractمع اشتداد حدة المنافسة وانفتاح الاسواق اصبحت المؤسسات الخدمية تسعى الى امتلاك طرق حديثة للحفاظ على مكانتها في السوق ولا يتحقق هذا الا من خلال تبني مفاهيم حديثة للتسويق تساعدها على الحفاظ على مستهلكيها وهو ما يعرف بالتسويق بالعلاقات الذي يهدف الى علاقة قوية ودائما مع المستهلكين لان تكلفة استقطاب مستهلكين جدد اكبر من تكلفة الاحتفاظ بهم. وتركز المؤسسة على زيادة معرفة حاجات ورغبات المستهلكين وكذلك بمعرفة اليانسون! مختلف العوامل الداخلية الحاجات والدوافع الادراك الشخصية التعلم والاتجاهات والعوامل الخارجية الثقافة الاسرة المجتمعات المرجعية الطبقة الاجتماعية وكذلك تاثير المؤثرات التسويقية، المنتج السعر التوزيع الترويج. دورا هاما في التاثير على القرارات الشرائيه والاستهلاكيه للمستهلكين.en_US
dc.language.isofren_US
dc.publisheruniversité ibn khaldoun-tiareten_US
dc.subjectالتسويق بالعلاقات ،سلوك المستهلك .en_US
dc.titleاثر التسويق بالعلاقات على سلوك المستهلكen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.COM.AR.2016.50.pdf6,5 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.