
Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/14448| Title: | الأمن النفسي وعلاقته بالأداء الوظيفي لدى معلمي الطور الإبتدائي |
| Authors: | هنانوة, يمينة يعقوب, حنان |
| Keywords: | الأمن النفسي الأداء الوظيفي |
| Issue Date: | Jun-2017 |
| Publisher: | جامعة ابن خلدون-تيارت |
| Abstract: | هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على طبيعة العلاقة الموجودة بين الأمن النفسي والأداء الوظيفي لدى معلمي الطور الإبتدائي لولاية تيارت ، تم اجراؤها على عينة قوامها 80 عاملا . وتم استخدام الإستبيان كأداة لجمع المعلومات حول موضوع الدراسة وتحليلها ، وكان الإستبيان الخاص بالمن النفسي يتكون من أربعة أبعاد أساسية : ( تقبل الذات ، الشعور بالتقبل والإنتماء للأخرين ، الشعور بالأمن والسلامة ، الشعور بالمسؤولية ) ، أما بالنسبة للداء الوظيفي فإستخدمنا استبيان خاص به .وبعد التطبيق هذه الإستبيانات وتحليلها ومناقشتها توصلنا إلى النتائج التالية : - توجد علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين تقبل الذات والأداء الوظيفي لدى معلمي الطور الإبتدائي بولاية تيارت. - لا توجد علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين الأمن النفسي والأداء الوظيفي لدى معلمي الطور الإبتدائي بولاية تيارت.- توجد علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين الشعور بالتقبل والإنتماء للأخرين والداء الوظيفي لدى معلمي الطور الإبتدائي بولاية تيارت.- توجد علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين الشعور بالأمن والسلامة والأداء الوظيفي لدى معلمي الطور الإبتدائي بولاية تيارت. |
| URI: | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/14448 |
| Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
| File | Description | Size | Format | |
|---|---|---|---|---|
| TH.M.PSY.2017.34.pdf | 33,69 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.